fbpx

Recent News

في محاضرة بكليات التقنية أبونعمة يؤكد أهمية البيانات في وضع الاستراتيجيات ومؤشرات النجاح

اكد البروفيسر عبد الله الكوافي ابونعمة الرئيس التنفيذي لكلية ابوظبي للإدارة أهمية جمع البيانات ومعالجتها وحفظها لإنتاج المعلومات وتطويرها باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات لخدمة أهداف المؤسسة ووضع استراجيتها المستقبلية ومؤشرات نجاحها.

جاء ذلك في محاضرة نظمها مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب “CERT ” بكليات التقنية العليا بحضور الدكتور محمد بكه المدير التنفيذي للمركز وأعضاء هيئة التدريس ، في إطار التعاون العلمي بين مؤسسات التعليم العالي بالدولة.

واستعرض البروفيسر خلال المحاضرة أافضل الطرق المتبعة لاعداد مؤشرات الأداء التي تعد إحدى تقنيات قياس نجاح أداء المؤسسة المستخدمة مع برامج الجودة والتطوير التنظيمي للمنشآت الحديثة، ومن خلالها يتم التعرف على قدرة المؤسسة على تحقيق أهدافها المحددة من خلال استراتيجيتها.

وقال ان قياس وتحديد مؤشرات الأداء يتم  بناء على معايير تحددها طبيعة مهام ونشاط المؤسسة ، كما أن قياس هذه المؤشرات تستخدم عدة طرق فنية وإدارية وتقنية لادارتها وتسخيرها في قياس الأداء وأعمال هذه المؤسسات .

واكد على أهمية مقارنة الأداء في شتى قطاعات المؤسسة لمعرفة الوضع الحالي و التخطيط لوضع مستقبلي أفضل إضافة إلى معرفة التقدم الحاصل في كل قطاع للوصول إلى الأهداف المنشودة.